مال و أعمالالربح من الانترنتتقنية

الربح من التليجرام 2023 ( 7 طرق للربح من التليجرام)

الربح من التليجرام telegram

 الربح من تطبيق التيليجرام ليس غاية في حد ذاته وإنما هو وسيلة لتحقيق الربح، أي أن شركة تيليجرام لا تدفع لك أي شيء ولا يمكنك أن تربح من التيليجرام بشكل مباشر، لكن يمكنك استغلال التيليجرام حتى يدر عليك أموالا باهضة، لهذا سنحاول من خلال هذا المقال على منصة المحترف للربح من الانترنت  أن نتحدث عن أفضل طرق الربح من التيليجرام.

فالربح من التيليجرام هو من الأمور المستجدة في مجال الربح من الأنترنت بصفة عامة، لذا فإن تناول هذا الموضوع يجب أن يكون بشكل محترف حتى يتسنى للمتلقي فهم الموضوع في عمقه.

اذا فقد الأضحى الربح من التليجرام مجالا مهما ينضوي تحت لواء الربح من الانترنت، لكن تحقيق الربح من التليجرام يختاج استراتيجية وخطة محكمة من أجل استغلال جميع طرق الربح من التليجرام، وفي هذا المقال على موقعكم منصة المحترف للربح من الأنترنت سنحاول جاهدين انشاء دليل شامل للربح من تليجرام.

شروط الربح من التليجرام

قبل الحديث عن طرق الربح من التليجرام وجب الحديث أولا عن شروط تحقيق الربح من تليجرام، ومن أهم شروط الربح من هذا التطبيق:

ضرورة التوفر على قناة التليجرام:

 بحيث لا يمكن الحديث عن الربح من التليجرام دون التوفر على قناة خاصة بك على هذا التطبيق.

وجود عدد مهم من المتابعين في قناة التليجرام:

 وجود قناة على تليجرام دون التوفر على متابعين يعتبر ضربا من العبث وبالتالي فإن وجود هذه القناة كعدمها ولن تفيد في شيء، إذ يعبتر المتابعون أو المشتركون في قناتك هم رأس مالك وهم أساس ربحك، وبدونهم أبدا لا يمكننا الحديث عن الربح من تطبيق تليجرام.

استراتيجية زيادة المشتركين في القناة

لكي تتمكن من زيادة عدد مشتركين في قناة التليجرام يجب عليك اعتماد الوسائل التالية:

نشر محتوى فريد وهادف: كلما كان المحتوى مفيدا كلما كان عليه اقبال من طرف الناس،لذلك وجب استهداف فئة معينة والاجتهاد في نشر محتوى هادف يستفيد منه الآخرين.

الترويج للقناة: الترويج لقناة التليجرام قد يكون مدفوعا من خلال الاعلانات المدفوعة على الفايسبوك أو جوجل أو الترويج بشكل مجاني من خلال نشر القناة على صفحات ومجموعات الفايسبوك، أو نشرها على موقعك الإلكتروني أو قناتك على اليوتيوب.

تبادل الإعلانات مع قنوات أخرى: انضمامك لقنوات أخرى وإرسال طلب تبادل الإعلانات هي طريقة من الطرق الرائعة والفعالة لزيادة عدد المشتركين في قناة تيليجرام الخاصة بك.

طرق الربح من التيليجرام

طرق الربح من التيليجرام عديدة ومتعددة، غير أننا سوف نقتصر على أفضلها و أنجحها، وتتلخص هذه الطرق في الإنشاء والبيع والشراء والأدسنس والتسويق للمنتوجات…هذا ما سنتعرف عليه بقليل من التفصيل.

1- إنشاء قناة تيليجرام وبيعها

من أسهل وأشهر طرق الربح من التليجرام إنشاء قناة والترويج لها بشكل يجعلها ذات صيت على مستوى وسائل التواصل الاجتماعي وبها عدد كبير من المشتركين وبيعها لمن يهتم بها، فقد تتساءل عن هذا الذي يريد شراء قناة على تطبيق تليجرام. اقول لك صديقي فقط انشئ قناة واجعلها كبيرة من حيث عدد المشتركين وسترى بأم عينك كم عدد الطلبات التي سوف تقترح عليك بيع قناتك.

فإنشاء قناة على التليجرام ليس بالأمر الصعب، يكفي الولوج الى تطبيق التليجرام والضغط على ايقونة انشاء قناة، واختيار نوع القناة هل عامة أم خاصة ويفضل اختيار العامة لكي تنشر على نطاق واسع، بعدها يتم انشاء رابط القناة حتى يتسنى لك مشاركة رابط قناتك على وسائل التواصل الاجتماعي والترويج لها لكي يتضاعف عدد المشتركين وتبيعها بثمن مرتفع، فكلما كبر عدد المتابعين كلما ارتفعت قيمة القناة.

2- شراء وإعادة بيع قنوات التليجرام

فعوض أن تنشئ قناة من الصفر وتروج لها حتى يصبح لها متابعين كثر بإمكانك شراء قنوات جاهزة وإعادة بيعها من جديد مقابل هامش من الربح، بهذه الطريقة يمكن أن تختصر الطريق وتربح المال من التليجرام عن طريق شراء واعادة بيع قنوات تليجرام، وهذه الطريقة تعطي أكلها في حالة استغلال الفرص وشراء قنوات بأثمنة بخسة وبسيطة واعادة بيعها بأثمنة مضاعفة.

فالربح من التليجرام بهذه الطريقة تعتمد على شراء قنوات بشرط أن يكون بها الآلاف من المشتركين واعادة بيعهم، لكن هذة الطريقة يجب أن تتبع استراتيجية تكبير القنوات ومضاعفة عدد المتابعين وذلك من خلال الترويج لقناتك سواء عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو من خلال الإعلانات المدفوعة.

3- تسويق المنتوجات في التليجرام

ومن أهم  طرق الربح من التليجرام كذلك تسويق المنتوجات عبر قناتك التي سبق لك أن عملت على جعلها كبيرة أي بها عدد كبير من المشتركين والمتابعين.

فعوض التسويق للمنتوجات عبر اعلانات مدفوعة يمكنك انشاء قناة التليجرام، ونشرها على نطاق واسع حتى يصبح بها عدد لابأس به من المشتركين، وبعدها تقوم بالترويج لمنتوجاتك بشكل مجاني عبر قناتك

والربح من قناة التليجرام عن طريق تسويق المنتوجات يتم من خلاله استغلال الترافيك والمشتركين بالقناة، وهذا الإستغلال قد يكون موجها لبيع منتوجاتك الخاصة او للتسويق بعمولة لمنتوجات تعود لشركات أخرى.

 وهذا ما سنتعرف عليه في العنوان الموالي:

أ- الربح من التليجرام عن طريق التسويق لمنتوجاتك

للربح من التليجرام عبر الترويج لمنتوجاتك عليك أولا إما أن تنشئ قناة او تشتريها ويكون بها الآلاف من المشتركين بشرط أن يكون اسم القناة أو تخصص القناة يتلائم مع المنتوج الذي تريد أن تروج له عبر قناتك.

فالتسويق للمنتوجات عبر وسائل التواصل الاجتماعي عامة وعبر تليجرام على وجه الخصوص أثبت نجاعته ونجاحهن خاصة إذا كنت تروج لمنتوج له علاقة وطيدة بنوع المحتوى الذي تنشره عبر قناة تليجرام.

اذن إذا كنت تاجرا لمنتوجات معينة يمكنك استغلال منصة التليجرام للترويج لمنتوجاتك عبر قناة تليجرام، وهذا من شأنه أن يعطي أكله.

فقناة التليجرام إن كانت كبيرة قد تغنيك عن فتح محل تجاري وأداء تكلفة الكراء وفواتر الماء والكهرباء، بحيث يمكنك عرض منتوجاتك في قناتك وارفاق المنتوجات بشروحات قصد اقناع الزبون بالشراء.

حتى ان كان لك محل تجاري يمكنك أن تدعمه بقناة على التليجرام حتى تستفيد من عدد المشتركين عندك في القناة، فهذه الاخيرة هي الأفضل من المحل من جانب أنها تخاطب وتصل الى مشتركين في جميع الوطن.

ب – الربح من التليجرام عن طريق التسويق بعمولة

هذه الطريقة للربح من التليجرام شبيهة الأولى، الإختلاف الوحيد هو كون الطريقة السابقة تُسوق لمنتوجاتك أما هذه الطريقة فتُسوق لمنتوجات الشركات الأخرى مقابل عمولة عن كل عملية البيع.

وتعتبر شركة aliexpress من أهم الشركات المعروفة في هذا المجال، بحيث تمكن المستخدم بعد أن يسجل في خدمة aliexpress affiliate من روابط المنتوجات قصد الترويج لها وبيعها، وتعتبر قناة التليجرام من أهم المنصات وأفضلها للترويج لهذا النوع من المنتوجات عبر الرواط المحصصة لها، وكلما كانت القناة كبيرة كلما تضاعفت فرص الربح نتيجة المبيعات المحققة.

ومما تجب الاشارة إليه أن تخصص القناة يجب أن يحترم، فمثلا إذا كان اسم القناة أكسسوارات المنزل فيجب أن تنشر المنتوجات ذات الصلة حتى تستطيع بيع عدد كبير من المنتوجات.

4- الربح من ادسنس على التليجرام

عندما تسمع عن امكانية الربح من الأدسنس في التليجرام قد تصاب بالدهشة ما لم تكمل القراءة إلى الأخير كون التليجرام لا تضع اعلانات الأدسنس على منصتها.

إذن كيف يمكنك الربح من الادسنس في قناة التليجرام؟

عزيزي الزائر تخيل أن يكون لك موقع إلكتروني أو قناة اليوتيوب وتم قبولهما من طرف شركة الإعلانات جوجل أدسنس، ولك في نفس الوقت قناة على منصة التليجرام بها الآلاف من المشتركين والمتابعين، وتخيل معي لو أن قناة التليجرام لها محتوى يهتم بمجال السيارات ونفس الشيء بالنسبة لموقعك الإلكتروني أو قناتك على اليوتيوب بهما محتوى يتعلق بعالم السيارات، أكيد ستربح مبالغ ضخمة بمجرد مشاركتك لمنشوراتك الموجودة بالموقع أو فيديوهاتك الموجودة بالقناة على اليوتيوب.

فعدد المشتركين في قناة التليجرام هو رأس مال يجب استغلاله بجميع الطرق الممكنة، بل يمكن استغلاله في نفس الوقت للربح سواء من خلال التسويق للمنتوجات أو من خلال الأدسنس.

5- الربح من التليجرام من خلال الاشتراكات

فهنا نقصد الإشتراكات المدفوعة، فالربح من التليجرام لا يقتصر على الحالات السابقة، بل يمكن إنشاء قناة خاصة ونشر مواضيع مهمة وحصرية أو دورات تعود بالفائدة على المتابعين، واشتراط دفع مبالغ مالية حتى يتسنى لهم الإنضمام إلى القناة.

فإذا كنت تتقن مجال معين فيمكن لك أن تضع دورات تخص المجال في قناتك وتأخذ مقابل ذلك مبالغ مالية نتيجة اشتراكات المتابعين، لكن هذه الطريقة هي موجهة للمحترفين في مجال معين، أما إذا كنت غير محترف فيكفي اختيار الطرق السالفة الذكر فهي مناسبة للمبتدئين.

فالأكيد أن العديد من الأشخاص يهتمون بالمجال الذي تتقنه لذلك سيكونون على استعداد للدفع مقابل انضمامهم لقناتك، لذلك يلزمك الترويج لخدمتك وشرحها بشكل مفصل حتى تستطيع جذب متابعين قادرين ومستعدين لدفع المال مقابل خدماتك التي تقدمها في قناتك على التليجرام.

6- الربح من التليجرام من خلال الإعلانات 

فالقناة الكبيرة جدا تستطيع جذب مستثمرين من مختلف الأصناف والفئات، فمثلا إن كانت لك قناة على التليجرام بها مئات الآلاف من المشتركين، فكن أكيد أن العديد من المعلنين ستسيل لعابهم على الإعلان في قناتك، خاصة بالنسبة للمعلنين الذين يمتلكون منتوجات لها علاقة بنوع المحتوى الذي تنشره في قناتك.

غير أن هذه الطريقة من الربح من التليجرام هي موجهة للقنوات الكبيرة، أما بالنسبة للقنوات الصغيرة والمتوسطة فيمكنك استغلالها لإعلانات القنوات الاخرى مقابل مبلغ بسيط.

حتى و إن كنت صاحب قناة صغيرة فيمكنك جعلها كبيرة بالجد والعمل، فالربح من أي مجال يحتاج الصبر و الإصرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى