شروحاتالربح من الانترنتمال و أعمال

كيف تجعل موقعك الالكتروني ناجحا (عوامل نجاح الموقع الإلكتروني)

نجاح الموقع الإلكتروني في وقتنا الحاضر ليس مستحيلا وفي نفس الوقت ليس سهلا، فالأكيد أن انشاء موقع إلكتروني لم يعد بتلك الصعوبة التي كانت من قبل، بحيث يمكن إنشاء موقع إلكتروني في مدة وجيزة ودون صرف أموال كبيرة؛ بل في بعض الأحيان يمكن إنشاء موقع إلكتروني بشكل مجاني.

لذلك نجد العديد من الشباب يتجهون نحو عالم الربح من التدوين بغية تحسين دخلهم ولما لا جعل الربح من الانترنت مصدر مهم لكسب المال.

فمما لا شك فيه أن السوق العربي في مجال الانترنت لازال فارغا ولازال محتواه في هذا الصدد قليل من حيث الكم وكذلك من حيث الجودة، لذلك جئناكم اليوم بمقال مهم في مجال الربح من الانترنت، بحيث سنتحدث عن كيفية جعل موقعك الإلكتروني ناجحا، بحيث لا يمكن الحديث عن الربح من الانترنت دون الحديث عن المواقع الإلكترونية، باعتبار هذه الأخيرة تشكل عصب الربح من الانترنت.

جلب الترافيك هو أساس نجاح الموقع الإلكتروني

نجاح الموقع الإلكتروني ما هو إلا نتيجة، لذلك لا يمكن الحديث عن هذا النجاح دون وجود جمهور، ودون وجود زوار للموقع، بحيث أن الترافيك القادم للموقع هو الذي يحدد قيمة الموقع الإلكتروني.

لذلك جئناكم اليوم بطرق جلب الزوار للموقع الإلكتروني من أجل نجاح الموقع الإلكتروني.

طرق جلب الزوار للموقع الإلكتروني

هناك طرق عديدة لجلب الزوار إلى موقعك الإلكتروني أو إلى مدونتك، وفي هذا المقال سنركز على أهم الطرق.

العمل على تحسين محركات البحث من أجل جلب ترافيك للموقع

نجاح الموقع الإلكتروني يحتاج لزيارات ذات جودة عالية، وأكيد أن الزيارات ذات الجودة العالية هي تلك التي تأتي من محرك البحث جوجل، بحيث تعتمد على خبرة كاتب المقال، فليس من السهل الحصول على ترافيك من محركات البحث، كونها تحتاج حنكة وخبرة واتقان سيو SEO او ما يصطلح عليه بتحسين محركات البحث.

لذلك تعتبر أن الموقع الناجح هو الذي يستطيع استقطاب الزوار من محركات البحث، فالتصدر في محركات البحث في مقالات عديدة يجعل الموقع يتبوؤ المراتب الأولى.

لذلك نجد معظم المواقع الناجحة والمشهورة غالبا ما تحتكر الرتب الأولى في تخصصها، كونها تعطي العناية اللازمة لكتابة المقالات من أجل تصدر نتائج البحث.

وأهم النصائح لتصدر نتائج البحث نذكر:

  • كتابة مقال لا يقل عدد حروفه عن 600 كلمة، ويعتبر هذا العدد الحد الأدنى، علما ان نصيحتي هي كتابة المقال يفوق 4000 كلمة، خاصة في المواضيع التي بها منافسة كبيرة.
  • كتابة مقال يقدم اضافة، بحيث أن المقالات المكررة غالبا لا تتصدر محركات البحث، لذلك يشترط البحث عن مقالات تقدم اضافة للقارئ.
  • الكتابة في مواضيع ليست بها منافسة لكي لا تصاب بالإحباط، فأنت كمبتدئ ابتعد عن المواضيع التي بها كتابات كثيرة ومنافسة كبيرة، من الأفضل الكتابة في موضوع حصري و ليست به منافسة، مع مرور الوقت حاول كتابة مقالات بها منافسة متوسطة.

انشاء صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي لجلب الترافيك

بالإضافة إلى الترافيك الذي تحصل عليه من محركات البحث، حل أن تنوع في زوار موقعك الإلكتروني، وذلك من خلال إنشاء صفحة الفايسبوك وكذا انستغرام و تويتر وتليجرام وغيرها.

فوسائل التواصل الاجتماعي من شأنها أن تنقل موقعك الإلكتروني نقلة نوعية، خاصة إذا كان لك عدد كبير من المشتركين والمتابعبن.

ان التنويع من مصادر الزيارات يجعل الموقع محل ثقة، ويضاعف حظوظ القبول في جوجل ادسنس إذا كان الموقع غير مقبول، لذلك يستحسن وضع نفس الإسم لصفحة الفايسبوك والانستغرام والموقع الإلكتروني ونفس الشيء بالنسبة إلى القناة في حالة وجودها.

المواظبة على كتابة المحتوى الفريد أساس نجاح الموقع الإلكتروني

لا يعقل أن تنتظر نجاح الموقع الإلكتروني وانت تكتب مقالا واحدا في 3 أشهر، فالذي يريد إنجاح موقع إلكتروني يجب عليه أن يواظب على كتابة المقالات بموقعه الإلكتروني، وعليه أن يكتب مقال على الأقل في الأسبوع حتى يكون موقعك الإلكتروني محل ثقة محركات البحث.

غير الكتابة لا يجب أن تكون بشكل عشوائي، فالكتابة العشوائية يستحيل أن تجعل من موقعك الإلكتروني موقعا ناجحا، فالكتابة المنظمة والهادفة هي وحدها القادرة على المساهمة في جعل موقعك الإلكتروني ناجحا.

ارشفة المقالات أساس نجاح الموقع الإلكتروني

في حالة عدم ارشفة المقالات في محرك البحث جوجل فإن هذه المقالات تعتبر كأنها غير موجودة، ولن تستطيع جذب ولو زيارة واحدة من محرك البحث جوجل، لذلك فإن نجاح الموقع الإلكتروني يتوقف على ارشفة مقالاته، وهذه الأرشفة يجب أن تكون في وقت قياسي.

فالمقالات التي لا تتأرشف في 24 ساعة كحد أقصى يستحيل أن يكون الموقع الحاضن لها موقعا ناجحا، ف 24 ساعة هي فترة طويلة لكن لابأس بها في البداية، اما الأرشفة السريعة فيجب أن تكون فورية ولا تتجاوز ساعة واحدة.

أهم عوامل الأرشفة السريعة للمقالات بالنسبة لمدونة بلوجر:

جوجل نيوز: ان تسجيل مدونتك أو موقعك الإلكتروني في جوجل نيوز من شأنه أن يسهل عليك ارشفة مقالاتك في مدونة بلوجر او في موقعك الإلكتروني على منصة الووردبريس.

كيفية التسجيل في جوجل نيوز:

الأرشفة السريعة لمدونة بلوجر

مشرفي المواقع: يعتبر مشرفو المواقع من الخطوات الأساسية التي يجب أن يهتم بها أصحاب المواقع، كونها تساعد على اثبات الملكية وكذا ارشفة الموقع وصفحات ومقالات الموقع.

كيفية اضافة الموقع لمشرفي المواقع:

كيفية اضافة الموقع لمشرفي المواقع

اما بالنسبة للموقع الإلكتروني على منصة الووردبريس فبالإضافة إلى ضرورة تسجيل الموقع في جوجل نيوز وكذا في مشرفي المواقع، فاننا نقدم لكم اضافة رائعة تخول لك ارشفة المقالات بشكل فوري، هذه الاضافة اسمها instant indexing for Google، بحيث أن لهذه الاضافة نجاعة كبيرة في ارشفة المقالات بشكل سريع وفوري.

اترك لكم فيديو يشرح الاضافة بشكل مفصل:

الأرشفة السريعة والفورية للمقالات

هذه كلها أمور من شأنها جعل الموقع الإلكتروني ناجحا ومشهورا، لكن في البداية وجب الصبر والتركيز على كتابة محتوى مفيد للزوار، لأن معظم أصحاب المواقع الإلكترونية يستسلمون في البداية لعدم قدرتهم في جذب الزوار، ذلك كونهم يعتقدون أن جذب الزوار هي مسألة بسيطة، في حين أنها صعبة للغاية في البداية.

لكن مع مرور الوقت سيصبح موقعك الإلكتروني ناجحا بفعل مجهوداتك الجبارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى