مال و أعمال

مشاريع صغيرة ناجحة ومربحة

تعتبر المشاريع الصغيرة قِبلة لمجموعة من الناس كونها لا تحتاج إلى رأس مال كبير، لذلك تجد أغلب الأشخاص يبحثون عن مشاريع مربحة للطلبة، مشروع مربح من المنزل للرجال، مشاريع صغيرة مربحة للرجال، مشاريع مربحة من المنزل، مشاريع مربحة للنساء، بالإضافة إلى الربح من الانترنت.

مشاريع صغيرة ومربحة جدا للنساء

حضانة منزلية

من المشاريع الصغيرة المربحة نجد حضانة منزلية صغيرة لا تتعدى أربعة اطفال صغار، وذلك من خلال تربية أطفال الجيران وإيوائهم في ساعات عمل أمهاتهم، خاصة بالنسبة للجيران الموظفين.
هذا المشروع الصغير لن يكلفك أي فلس، كل ما سوف تحتاجه غرفة في شقتك الصغيرة وبعض الألعاب وبعض حاجيات الأطفال الصغار وألوان تجذب انتباه الأطفال.

تلقي طلبيات الطبخ في المنزل


بإمكان أي مرأة ليس لها عمل أن تقوم بوضع اعلانات في وسائل التواصل الاجتماعي بهدف تحضير الأكل لمناسبات صغيرة. ولما لا تحضير الأكل لمناسبات أكبر مع مرور الوقت.
وهذا مشروع مربح جدا لما يمتاز به من بساطة ومصاريف قليلة بخلاف الربح فهو كبير، خاصة مع مرور الوقت عندما يصبح لك زبائين قارين.


تلقي طلبيات صنع الحلويات

ما ينطبق على طلبيات تحضير الوجبات الغذائية ينطبق على تحضير الحلويات لأعياد الميلاد والاعراس…..
يعد مشروع إعداد الحلويات وفق الطلبيات من المشاريع الصغيرة وغير المكلفة وتدر ارباحا جيدة على أصحابها، ومن ميزات هذا المشروع أنه يكون على طول السنة، فالمناسبات والأفراح لا تنتهي.

تعليم الخياطة

بالنسبة لهذا المشروع فهو ناجح وهادف في نفس الوقت، كل ما تحتاجينه هو بيت به معدات الخياطة، من آلات الخياطة واقمشة من أجل الخياطة، وكذا صفحة على وسائل التواصل الاجتماعي و لما لا تضمينها اعلان من أجل جذب البنات اللواتي يودن الإنخراط في هذه الدورة التكوينية.

تحفيظ القرآن للصغار

هو مشروع أخروي قبل أن يكون دنيوي هدفه الربح المادي، فتخيلي أيتها الزائرة تحفيظك للقران لعشرات الأطفال، لا يهم كم تستطيعين تحفيظ من جزء، الأساس تحفيظ عدد كبير من السور لعدد كبير من الأطفال، أضف إلى ذلك مقدار الربح المادي من هذا المشروع.

فالكثير من الآباء يبحثون عن دور القرآن بغية تحفيظ أبنائهم للقرآن الكريم، وهذا المشروع لا يحتاج الى رأسمال كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى