تقنية

كيفية زيادة المتابعين لصفحة الفيسبوك (9 طرق لزيادة عدد المتابعين على الفايس بوك)

تنمية وتطوير صفحة الفايسبوك مرتبط وجودا وعدما بالاهتمام الذي توليه لها، فالصفحة المهملة أكيد لن تتطور حتى ولو بقيت لسنوات، في حين أن الصفحة التي يولي مديرها العناية اللازمة فإنها تنمو وتتطور، غير أن الاهتمام ليس وحده كافي لتنمية صفحة الفايسبوك، بل يجب الاعتماد على العديد من الميكانيزمات والآليات التي من شأنها تطوير وتنمية صفحة الفايسبوك وبالتالي زيادة عدد المتابعين على الفيس بوك.

طرق زيادة عدد المتابعين لصفحة الفايسبوك

هناك العديد من الطرق التي من شأنها زيادة عدد المتابعين على الفيس بوك، منها ما هي مدفوعة ومنها ما هي مجانية، ونحن في هذا المقال سنركز على الطرق المجانية لزيادة عدد المتابعين لصفحة الفايسبوك .

1- اختيار تسمية تتناسب واهتماماتك:

لا شك أن تسمية الصفحة لها دور كبير في تنمية الصفحة مستقبلا، لذلك يجب أن يتم اختيار اسم الصفحة بذكاء وعناية.

واختيار اسم الصفحة لا يجب أن يكون صدفة وبشكل عشوائي، بل يجب أن يكون مدروسا وأن يكون واضحا يتلائم مع محتوى الصفحة. فلا يعقل أن تكون تسمية الصفحة مثلا الربح من الانترنت ومحتوى الصفحة له علاقة بالتعليم الأولي.

2- اختيار محتوى له علاقة بتخصصك:

محتوى الصفحة له علاقة ودور كبير في تنمية صفحة الفايسبوك، لذلك احرص على أن يكون محتوى صفحتك يصب في تخصصك أو على الأقل له علاقة بتخصصك، حتى يسهل عليك نشر المواضيع والمقالات باحترافية وبشكل غير متقطع.

فلا يعقل أن يكون تخصصك أستاذ للغة الانجليزية ولك صفحة فايسبوك خاصة بالمحتوى الطبي، فلو انك استاذ للغة الانجليزية يمكنك أن تستفيد من خبرتك في هذا المجال لتطوير صفحتك وجذب عدد كبير من المهتمين بتعلم اللغة الانجليزية.

3- انشاء مجموعة فايسبوك بنفس الاسم:

ان إنشاء مجموعة فايسبوك له نفس الإسم لصفحتك له دور كبير في تنمية صفحتك، بحيث قد تكبر المجموعة ويكون بها عدد كبير مقارنة بالصفحة؛ وبذلك تستطيع نشر المقالات من على صفحتك إلى مجموعتك، وبالتالي تستفيد من الأعضاء الموجودون بالمجموعة.

4- التعليق على صفحات لها نفس اهتمامات صفحتك:

لاشك أن في بداية انشاء الصفحة ستعاني من ضعف المعجبين والمتابعين رغم الاستمرار في نشر المحتوى الفريد، لذلك يجب عليك ان تتفاعل بالتعليق على صفحات لها نفس اهتمامات صفحتك.

فالتعليق على صفحات لها نفس اهتمامات صفحتك ستساعدك في جذب المعجبين والمتابعين لصفحتك بكل سهولة، وحبذا لو كان التعليق له علاقة بالمنشور إما تصحح ما جاء فيه او تضيف بعض المعلومات التي تنقصه.

5- دعوة الأشخاص الذين أبدو اعجاب بمنشوراتك للإعجاب بصفحتك:

غالبا ما نجد أن العديد من الأشخاص الذين أبدو اعجابهم بمنشور معين لكنهم غير معجبين بصفحة الفايسبوك، وذلك نتيجة مشاركة المقال على نطاق واسع، في هذه الحالة وجب عليك القيام بدعوة هؤلاء الأشخاص للإعجاب بصفحتك.

فكل هؤلاء الذين يظهرون في الصورة لم يعجبوا ولا يتابعون الصفحة، لكنهم معجبون بإحدى منشورات الصفحة، مما يتيح الفايسبوك إمكانية دعوتهم للإعجاب بالصفحة.

6- التركيز على نشر الفيديوهات

من أفضل طرق زيادة عدد المتابعين على الفيس بوك نشر فيديوهات، بحيث ثبت أن معظم مستعملي تطبيق فايسبوك يفضلون الفيديوهات.

إذن فنشر الفيديوهات بشكل منتظم ومتواصل من شأنه أن يزيد في عدد المتابعين على الفيس بوك.

ومما تجدر الإشارة إليه أن الفيديوهات القصيرة أصبحت تحقق مشاهدات خيالية، لذلك يجب أن يتم التنويع في الفيديوهات المنشورة.

7- التفاعل والرد على استفسارات متابعيك

التفاعل مع المتابعين والرد على استفساراتهم من الأمور التي لها دور كبير في ترك انطباع جيد لدى المتابعين، الأمر الذي يجعلهم من المتابعين الاوفياء.

طبعا اذا كانت صفحة كبيرة جدا فلا يمكن الرد على كل الاستفسارات، لكننا هنا نتحدث عن تنمية صفحة الفايسبوك الصغيرة والمتوسطة.

8- انشاء صفحة على انستغرام بنفس الاسم وربطها بصفحة الفايسبوك

هذه الطريقة من شأنها تنمية الصفحتين معا، بحيث يمكن أن يزيد عدد المتابعين على الفيس بوك ونفس الشيء بالنسبة لصفحة أنستجرام.

9- الترويج لصفحتك:

يمكن الترويج لصفحتك على الفايس بوك من خلال دفع بعض الدولارات بهدف اشهارها والوصول إلى عدد كبير من الأشخاص.

وهذا الترويج يكون عن طريق اعلانات Facebook ads وهي طريقة الأكثر نجاعة لكنها ليست مجانية.

بخصوص المبتدئين يمكن الاعتماد على الطرق أعلاه بدل هذه الطريقة التي تحتاج دفع ثمن الإعلانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى