أدسنس

الربح من ادسنس 2023 (كيفية الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين)

ربح المال من جوجل أدسنس أصبح يشكل عماد الربح من الأنترنت بصفة عامة والربح من قناة اليوتيوب والربح من التدوين بشكل خاص، فمعظم الأشخاص أصبحوا يتجهون نحو هذه الشركة العالمية العملاقة لما لها من مصداقية داخل أوساط المحترفين والمبتدئين.

فالربح من جوجل أدسنس يعتبر مصدر دخل مهم لنسبة كبيرة من الناس الذين يعملون في مجال الربح من الانترنت، بحيث تدر على البعض الآلاف من الدولارات في الشهر الواحد، نعم يا صديقي لا داعي للعودة إلى الجملة لتتأكد من الرقم الآلاف من الدولارات، لكن يا صديقي الأمر ليس بالشيء اليسير، كون الربح من جوجل من المجالات الدقيقة و المحفوفة بكثير من العراقيل والمطبات، لذا إن كنت تنوي الدخول إلى مجال الربح من الأدسنس فعليك أن تتعلم الكثير من المعلومات والميكانيزمات لتتجاوز العقبات وتصل إلى المبتغى.

قد أكثر عليك الكلام في هذه المقدمة المتعلقة بالربح من جوجل أدسنس، الذي يهم أنك بعد انتهائك من قراءة هذا الدليل العملي للربح من جوجل أدسنس ستكون قد لممت بكل طرق الربح من جوجل أدسنس والإجابة عن السؤال الجوهري والمحوري الذي يبحث عنه معظم الناس في محركات البحث هو كيفية الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين، و الربح من ادسنس و كيفية الربح من ادسنس.

ربح المال من أدسنس من الطرق الناجعة لربح المال من الانترنت، والكثير من الناس تعتمد الربح من ادسنس كمدخول وحيد لكسب لقمة العيش، والكثير من الناس الآخرين يعتمدون عليه بداية كمدخول ثانوي، لكن مع المدة يصبح ربح المال من ادسنس دخل مهم ورئيسي للأسرة.

فالعمل في ادسنس من الطرق الحديثة التي تجذب الشباب لما يمتاز به من مميزات لا نجدها في المجالات الأخرى، كون شركة ادسنس تجعلك تربح معها أموال كبيرة من غير يعلم أي كان بعملك ومدخولك، بخلاف العمل في معظم المجالات نجد الجميع يعرف نوع العمل الذي تعمله وكذا الأجرة التي تعمل بها، أما العمل مع جوجل أدسنس فمن الممكن أن يكون مدخولك كبير جدا من غير أن يعرف أحد بنوع العمل الذي تعمله ولا الأجر الذي تتقاضاه.

كل هذا يجعل الربح من جوجل ادسنس من المجالات المهمة، وفرع مهم من الربح من الانترنت، لكن ربح المال من ادسنس يحتاج التعلم و الصبر وعدم الاستسلام للعقبات، فلا تظن أنك ستصبح ميليونيرا بسبب ربح المال من ادسنس بين عشية وضحاها، بل العكس من ذلك الربح من ادسنس يحتاج التعلم ثم التعلم ثم التعلم ثم الصبر والصبر والصبر و الصبر….

ومقدار الربح من جوجل ادسنس يختلف باختلاف القنوات والمواقع وكذا النيتش الذي تعمل فيه، ولا يمكن معرفة متوسط الربح من جوجل ادسنس، فأرباح جوجل ادسنس لها معايرها وهذه الأخيرة كثيرة ومتنوعة من بينها عدد النقرات والمحتوى وبلد الذي تأتي منه النقرات والزيارات….. هذه كلها معايير تتحكم في الربح من جوجل ادسنس.

فإتقان استراتيجية الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين مدخل أساسي للمضي قدما في هذا المجال، فبمجرد أن تتقن طريقة ربح المال من ادسنس أكيد أنك ستنقذ نفسك من الفقر ان كنت فقيرا وتزداد غنى إن كنت غنيا.

الربح من ادسنس قد يتعلق بالربح من المواقع الإلكترونية باستعمال ادسنس وقد يتعلق بالربح قنوات اليوتيوب، وفي هذا المقال سنحاول أن نتحدث عن الربح من ادسنس بشكل عام وبشكل مفصل، لهذا أنصحك أيها الزائر بكتابة النقاط الأساسية المضمنة في هذا المقال أو قراءت عدة مرات حتى تتمكن من ضبط الربح من جوجل ادسنس.

ما هو برنامج ادسنس

ادسنس شركة اعلانات عالمية تابعة لشركة جوجل، تلعب دور الوسيط بين المعلنين والناشرين، بحيث تقوم الشركة بوضع اعلانات المعلنين بالمواقع الالكترونية المقبولة في جوجل ادسنس، أي تلك التي تستوفي شروط ادسنس.

الربح من ادسنس يكون على هذا الاساس بحيث أن المعلنين يدفعون لأدسنس مبلغا معينا مقابل عرض اعلاناتهم بالمواقع الالكترونية، وبذلك فإن ادسنس تأخذ نسبة من هذا المبلغ والباقي تأخذه المواقع الالكترونية وذلك بحسب الزوار.

هل شركة جوجل ادسنس نصابة أم صادقة

باعتبارك مبتدء في مجال الربح من ادسنس فإن أول سؤال سيتبادر الى ذهنك هو هل ادسنس صادقة في التعامل؟ أم أنها تنصب على الذين تم قبولهم في جوجل ادسنس؟

الاجابة على السؤال أكيد يجب أن تكون من طرف ممن لهم تجربة مع هذه الشركة العملاقة، أم أن تسمع الكلام أو أن تسأل أي شخص تجده في طريقك، فالأكيد أن الجواب سيكون خاطئا.

شخصيا منذ سنتين وأنا أتعامل مع شركة ادسنس، وقد وجدتها طول هذه مدة قمة المهنية والصدق في التعامل وأتوصل بأرباحي بشكل دوري وفي الوقت المحدد لذلك.

إذن وعن تجربة أضمن لك مصداقية جوجل ادسنس من حيث الأداء، إلا أنه وجب أخذ الحيطة والحذر، لأنه مقابل المصداقية التي تتميز بها شركة ادسنس فإنها تتميز كذلك بالصرامة في التعامل، وتتجلى هذه الصرامة في اغلاق حسابك متى تبين لها أنك خالفت بنودا وقوانينها، خاصة عندما يتعلق الأمر بسرقة مقالات الغير إلى غير ذلك من الانتهاكات.

شروط الربح من ادسنس

لكي تربح من ادسنس لابد من أن تتوفر في موقعك أو في قناتك مجموعة من الشروط، وهذه الأخيرة تختلف بحسب ما إذا تعلق الأمر بقناة اليوتيوب أو بالمواقع الإلكترونية؛ وهذا ما سنحاول التفصيل فيه.

الشروط الخاصة بالمواقع للربح من ادسنس

الربح من ادسنس باستعمال المواقع الإلكترونية يحتاج توفر ثلة من الشروط، ويمكن تلخيصها فيما يلي:

أن تكون كامل الأهلية: المقصود بالأهلية القانونية هو بلوغ صاحب الطلب سن 18 سنة.

أن يكون لموقعك محتوى فريد وحصري وذو قيمة: يجب أن يحتوي الموقع على مقالات حصرية وأن تكون مفيدة للزوار، بحيث يجب الإبتعاد عن المحتوى المكرر والمنسوخ لأن هذا مخالف لسياسات جوجل ادسنس، وفي نفس الوقت يجب الحرص على تقديم محتوى قيم ومفيد لكي تكسب زوار أوفياء للموقع.

أن يتوفر موقعك على الصفحات الرئيسية:

أن يكون قالب الموقع مناسب ولا يطرح أي مشاكل: فقالب الموقع له دور كبير سواء من حيث المظهر والتنسيق أو من حيث السرعة،

أن يكون لموقعك دومين مدفوع “باستثناء مدونات بلوجر “: لي مدونة الكترونية مقبولة في جوجل ادسنس بدومين مجاني، سبق لنا كتابة مقال في الربح من مدونة بلوجر.

أن يكون عدد الكلمات في كل مقالة يفوق 1000 كلمة : يفضل أن تكون عدد الكلمات في مقالاتك تتجاوز ألف كلمة، حتى يتسنى لمقالاتك أن تنافس مواقع أخرى لها نفس المواضيع.

فشرط 1000 كلمة يكون قبل القبول في ادسنس، أما بعد القبول فيمكن أن تكتب ما تشاء من الكلمات، إن كنت لا تنافس مواقع أخرى على المراتب الاولى لمحركات البحث، لكن كنصيحة مني أكتب مقالات يتجاوز عدد كلماتها 2000 كلمة.

أن يكون في موقعك عدد لابأس به من المقالات: لا يمكن أن تقدم لجوجل ادسنس وفي موقعك مقالين أو 3 مقالات، فقبل تقديم الطلب الى ادسنس، يجب أن يكون بموقعك 20 مقال على الأقل.

لكن كنصيحة لا تقدم طلب لجوجل ادسنس، إلا بعد توفر موقعك على 30 مقال على الأقل وبشرط أن يكون لموقعك زوار.

أن يكون لموقعك زوار حقيقيين: إن أي موقع ناجح يكون بسسب زواره ، ولا يمكن تخيل نجاح موقع معين دون جمهور، وما يجب التنبيه إليه في هذا الصدد أن الزيارات يجب أن تكون حقيقية، لأن البعض يقوم بجلب الزيارات بطرق إحتيالية، بحيث يشتري الزيارات من مواقع مزعجة.

ويجب أن تُنوع في مصدر الزيارات لكن ومع ذلك تبقى زيارات جوجل هي الأجود وهي الأفضل.

أن يكون محتوى الموقع غير مخالف لسياسات جوجل أدسنس : محتوى الموقع يجب ألا يخالف سياسات ادسنس، ومن بين هذه السياسات نذكر اساءة استخدام حقوق الملكية الفكرية أو المحتوى الازدرائي، المحتوى الذي يعرض المعاملة القاسية مع الحيوانات، المحتوى المضلل، المحتوى المشجع على السلوكيات غير النزيهة، المحتوى الاباحي…..الى غيرها من المحتويات المخالفة لسياسات الناشرين في جوجل.

الشروط الخاصة بقناة اليوتيوب للربح من ادسنس

يمكن اجمال الشروط الخاصة بقناة اليوتيوب للربح من ادسنس فيما يلي:

الالتزام بسياسات تحقيق الربح من يوتيوب

الاقامة في بلد يتوفر على اليوتيوب

الحصول على اربعة آلاف ساعة من المشاهدات في 12 شهر الاخير

حصول القناة على 1000 مشترك على الأقل

كتبنا هذه الشروط بشكل مختصر كوننا سبق لنا معالجة شروط الربح من اليوتيوب بشكل مفصل في مقال سابق.

مقدار الربح من جوجل ادسنس

إن مقدار الربح من ادسنس يختلف من موقع لآخر، بحيث أن مجموعة من الضوابط هي التي تحدد مقدار الربح من ادسنس، ويمكن إجمال هذه الضوابط فيما يلي:

الموقع الجغرافي للزائر: يلعب الموقع الجغرافي للزوار دورا أساسيا ورئيسيا في تحديد مقدار الربح من ادسنس، فالزوار القادمون من كندا أو سنغافورة أو اوربا بشكل عام ليسوا كالزوار القادمون من جزائر أو الصومال…..

محتوى الموقع: بالإضافة إلى موقع زائر نجد أن للمحتوى دور كبير في تحديد مقدار الأرباح من شركة ادسنس، فالمحتوى الذي يستهدف الأطفال ليس كالمحتوى الذي يهتم مثلا بالعملات الرقمية والذهب والبورصة والتأمين………

عدد الزائرين: كلما كان عدد زوار موقعك كبيرا كلما ارتفع ربحك وتضخم، مع الأخذ بعين الاعتبار الموقع الجغرافي للزوار وكذا المحتوى الذي تقدمه في موقعك الإلكتروني.

عدد النقرات: لتحقيق الربح من اعلانات ادسنس لابد أن تكون هناك نسبة من النقرات، وكلما ارتفعت النسبة زاد الربح. أما الموقع الذي لا يحصل على النقرات فأرباحه تكون شبه منعدمة.

إذن فمقدار الربح من الادسنس تحدده مجموعة من المعايير و الضوابط، وعلى أساسها يتم احتساب ارباح ادسنس. ولهذا السبب نجد هناك فروقات كبيرة في الأرباح بين المواقع والقنوات حتى ولو كان عندهم نفس الزيارات والمشاهدات، إلا أن الربح يكون مختلفا ومتفاوتا.

أنواع اعلانات ادسنس

هناك العديد من اعلانات ادسنس التي يتم تضمينها في مقالات موقعك أو في فيديوهات قناتك، ولكي لا أطيل عليكم أترككم لمعرفة أنواع الوحدات الإعلانية.

الربح من جوجل ادسنس بدون موقع

السؤال الذي يتم طرحه في محركات البحث جوجل باستمرار هو هل يمكن الربح من ادسنس بدون امتلاك موقع؟

والمتمعن في السؤال يبقى حائرا بحيث كيف يمكن الربح من شركة جوجل ادسنس دون أن تتوفر على موقع إلكتروني أو على قناة باليوتيوب.

والجواب يأتي صادما، بحيث يمكنك فعلا الربح من ادسنس دون أن تمتلك موقع إلكتروني، يكفي أن تنشئ مدونة بلوجر، وهي مجانية وبسيطة، وتبدأ بنشر المقالات عليها، وعندما يصبح لمدونتك زوار وتصبح لها شعبية وبها عدد من المقالات، يمكنك أن تتقدم بطلب إلى الادسنس من أجل قبولك.

وإذا ما رأت جوجل ادسنس أن مدونتك جاهزة لعرض الإعلانات، ترسل لك رسالة القبول؛ وبذلك تبدأ الربح من جوجل أدسنس دون امتلاك موقع إلكتروني.

أترك لكم رابط لمقال مفصل لكيفية الربح من مدونة بلوجر

الربح من ادسنس عن طريق الفايس بوك

إن الربح من ادسنس باستعمال الفايسبوك شأنه شأن الربح من ادسنس باستعمال جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

وتقوم هذه الإستراتيجية على استغلال الترافيك أو الجمهور أو عدد المشتركين في صفحتك على الفيس بوك، وذلك من خلال مشاركة المقالات الموجودة بالموقع -المقبول في جوجل ادسنس- على صفحة الفايسبوك، وبالتالي تضاعف عدد الزيارات للموقع، ويستتبع ذلك بالضرورة والحتم زيادة في الأرباح.

الربح من ادسنس عن طريق التليجرام

ما يقال عن صفحة الفايسبوك يقال عن قناة تيليجرام ، بحيث يتم مشاركة الروابط في قنوات التليجرام، وبذلك فإن المشتركين في قناة تيليجرام يَلِجُون الروابط التي قمت بمشاركتها معهم وبالتالي زيادة عدد الزوار للموقع أو القناة.

وبهذه الطريقة يتم تنويع مصادر الزيارات الآتية للموقع أو إلى القناة، مما يجعل محركات البحث تثق في الموقع من جهة وتضاعف أرباحك من جهة أخرى.

وقد سبق لنا أن تطرقنا لكيفية الربح من التليجرام بشكل مفصل.

وفي المقال السالف الذكر سوف تتعرف على مختلف طرق الربح من قناة تيليجرام ومن ضمنها الربح من التليجرام باستعمال ادسنس

الربح من ادسنس عن طريق انستجرام

إن الربح من ادسنس باستعمال صفحات وحسابات انستغرام تستعمل كثيرا من قبل أصحاب المواقع الإلكترونية قنوات اليوتيوب.

وتعتمد هذه الطريقة على نشر رابط الفيديو أو المقال في سطوريات/قصص أنستجرام، وبذلك يتم جذب الكثير من الزيارات إلى الموقع أو إلى قناة يوتيوب.

إذن فالربح من ادسنس باستعمال حساب أنستجرام يقوم على اساس تحويل الترافيك/الجمهور/الزوار من حساب أنستجرام الى الروابط المعنية، وكلما كانت صفحات أنستجرام كبيرة كلما كان الربح أكثر.

فالربح إذن من أدسنس باستعمال الفايسبوك أو التليجرام أو أنستجرام يعتمد ويقوم على نفس المنطق ونفس النهج، بحيث أن الفكرة الأساسية في هذه الإستراتيجية تقوم منطق استغلال الزوار أو المتابعين الذين يتابعون صفحاتك على وسائل التواصل الاجتماعي وتحويلهم إلى قناتك على اليوتيوب أو إلى موقعك الإلكتروني.

ربح المال الحلال من ادسنس

ربح المال الحلال من ادسنس يعتمد عليك سواء من حيث محتوى موقعك أو من حيث الإعلانات المعروضة في قناتك أو موقعك، فأنت هو الذي سوف تحدد هل هذا المال سيكون حلال أم حرام.

فالأكيد أن الذي ينشر محتوى فاضح فيه عري ومجون لا ينتظر مالا حلالا، بخلاف الذي ينشر محتوى قيم وهادف، لكن حتى هذا الأخير يجب عليه أن ينتبه لأمر مهم وهي الإعلانات المعروضة بموقعه؛ بحيث يجب عليه فلترت بعض الإعلانات التي يكون الهدف منها نشر الدين وكذا نشر فيديوهات وصور إباحية.

صراحة ادسنس بها خاصية رائعة وهي تلك التي تستطيع من خلالها حظر بعض الإعلانات وعدم عرضها بموقعك، وبالتالي تقوم بحظر الإعلانات التي لا تتناسب مع مبادئك ومعتقداتك، ومن أمثلة ذلك ألعاب أندية المقامرة على الشبكات الاجتماعية، إثارة، الإشارات إلى الجنس، التنجيم و الروحانيات، التعارف، الثراء السريع، الدين…….

والآن سوف أقدم لكم طريقة حظر الإعلانات غير المرغوب فيها، أو الإعلانات التي تتنافي ودين الإسلام:

بعد الدخول الى حساب ادسنس، سنضغط على القائمة، وبعدها نضغط على عناصر التحكم في الحظر

بعدها نضغط على زر فئات اعلانية حساسة

بعدها سوف تنبثق الصورة بهذا الشكل ونختار الفئة التي يجب عليك حظرها من موقعك

وبهذه الطريقة نكون قد حظرنا معظم الاعلانات المشبوهة والتي لا تتلائم مع قناعاتنا، وبالتالي نكون قد حرصنا على الحلال في كسب رزقنا.

هذا من جانب الاعلانات المعروضة في الموقع، أما من حيث المحتوى المقدم فيجب الحرص على الصدق وعدم تضليل الناس، ونشر ما يفيدهم، والابتعاد قدر الامكان عن العناوين التي تخدع الناس ولا تجلب الفائدة لهم.

أرباح المواقع العربية من ادسنس

صحيح أن المحتوى العربي إذا ما قمنا بمقارنته بالمحتوى الأجنبي نجده ضعيف من حيث الأرباح، لكن هذا لا يعني أن المحتوى العربي منعدم من حيث الارباح، لكون هناك العديد من التخصصات داخل المحتوى العربي تحقق ارباح كبيرة، لكن كقاعدة فإن التخصصات المربحة عليها منافسة كبيرة مقارنة بباقي المجالات الاخرى.

فالربح من جوجل ادسنس في المحتوى العربي يحتاج الصبر والاصرار والمواكبة، فهناك العديد من المدونات والمواقع الالكترونية تحقق ارباح خيالية من ادسنس، لذا يجب العمل بجد لكي تحصل على الارباح، فكما يقال من جد وجد ومن زرع حصد، وهذا ينطبق على جميع المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى